القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

سداد الضريبة المستحقة| طريقة سداد الضرائب المستحقة وغلق الفترة الضريبية

اكونت يجو| طريقة سداد الضرائب المستحقة وغلق الفترة الضريبية

 مع محاولة وزارة المالية على التطوير بمنظومة الضرائب المصرية والنهوض بها تم إطلاق بوابة الضرائب المصرية لتقديم مجموعة من الخدمات الضريبية تسهيلا منها على الممول تسليم الإقرارات الضريبية وسداد الضريبة المستحقة وغلق الفترة الضريبية.

كان هناك عدة طرق لسداد الضريبة المستحقة لتنظيم عملية السداد

  1.  يمكن سداد الضريبة المستحقة بخزنه المأمورية المسجل بها بحد أقصى خمسمائة جنيه ، وما زاد عن القيمة المحددة بقرار وزير المالية رقم (٣١٢) لسنة ٢٠١٩ بدءا من ١٦ يونيو ٢٠١٩ سداد نسبة (٥%) من قيمة المبلغ الواجب سداده، بحد أقصى سبعة آلاف جنيه وذلك كمصروفات إدارية لتغطية التكاليف التي تتحملها الدولة نتيجة اختيار الملتزم بأداء تلك المستحقات سدادها بغير إحدى وسائل الدفع الالكتروني. 
  2.  السداد عن طريقة بطاقات الائتمان (حساب جارى - شخصي - مشتريات - معاشات)، ولكن بناء على الكتاب الدوري رقم (٥٤) لسنه ٢٠١٩ بتحديد الحد الأقصى للمبالغ  التي يمكن خصمها من كروت السادة المواطنين متلقي الخدمات الحكومية على ماكينات التحصيل من ٩٩٩٩ جنيه ،إلى الحد الاقصى المسموح به يوميا لكل بطاقة، وبدون حد أقصى لماكينات التحصيل.
  3.  يمكن سداد المستحقات الحكومية عن طريق البنوك إما (سداد نقدى - تحويل من الحساب الجاري)
* كما أشارة الفقرة الثانية من الكتاب الدوري على إتاحة سداد المستحقات الحكومية بأكثر من بطاقه بنكية ولا يعتبر ذلك تجزئة للمدفوعات، ويحظر تجزئة المبالغ المتحصلات الحكومية لقيم أقل من ٥٠٠ جنيه تجنبا لتطبيق التحصيل الإلكتروني.

السداد عن طريق البنك: 

السداد البنكي عن طريق التويجة لاحد البنوك التي تقبل الايداع النقدي لمصلحة الضرائب المصرية وملء استمارة من داخل البنك.
- اسم البنك و الفرع ، (اسم الممول/المنشأة - الشركة)* ، الرقم القمومى (للفردي) ، المأمورية التابع لها النشاط * ، القيمة المراد سدادها .
* أختار نوع الضريبة المراد سداد عنها ما بين (ضريبة دخل - قيمة مضافة - خصم والتصحيل تحت حساب الضريبة) جميع البيانات واضحة فقط ضع علامة صح عن العملية المراد القيام بها.
ملحوظة : بعد قرار وزير المالية بالتعامل برقم التسجيل الموحد أصبح سداد ضريبة الخصم والتحصيل تحت حساب الضريبة عن طريق رقم التسجيل الضريبى المكون من (٩ أرقام).

تحميل نموذج سداد ضريبة الخصم والتحصيل تحت حساب الضريبة عن طريق السداد النقدى⏬

تحميل نموذج سداد ضريبة الدخل عن طريق السداد النقدى⏬

تحميل النموذج الخاص بالسداد النقدى⏬

قائمة اسماء البنوك والفروع لسداد الضرائب🔖

 التحويل البنكى من الحساب الجارى :

تسهيلاً من وزارة المالية على الممول لسداد المستحقات الضريبية ، امكن تحويل قيمة المدفوعات الحكومية من الحساب الجارى لدى الشركة أو المنشاة دون الحاجة لإصدار شيكات لصالح مصلحة الضرائب المصرية مسبقاً بناء على قرار وزير المالية المعدل برقم ٧٦٠ لسنه ٢٠١٨ .

اسم البنك و الفرع ، (اسم الممول/المنشأة - الشركة)* ، (رقم الحساب الجارى)* ، المأمورية التابع لها النشاط * ، القيمة المراد سدادها، الموضوع : سدا (حسب إختيار المعاملة الضريبية).
* يتم كتابة الاسم والتوقيع من له حق التوقيع فى البنك وختم الشركة.

تحميل نموذج سداد ضريبة الخصم و التحصيل تحت حساب الضريبة خصما من الحساب الجارى⏬

تحميل نموذج سداد ضريبة الدخل خصما من الحساب الجارى ⏬

   السداد عن طريقة موقع "البنك الاهلى المصرى"

قامت وزارة المالية بالتعاون مع البنك الاهلى المصرى بإنشاء حساب افراد على موقع البنك لسداد المصروفات الجامعية والمستحقات الضريبية باستخدام بطاقات الصرف الآلى master card أو اى طريقة يمكن من خلالها إصدار بطاقات مثل  
 ( المحفظة الذكية من بنك CIB بالتعاون مع فورى لشحنها دون الحاجة للبنك - محافظ فودافون ، اتصالات ،اورانج كاش) يمكن استخدامهم أيضاً لإصدار بطاقات master card لاستخدامها على موقع البنك أو موقع بوابة الضرائب المصرية لسداد قيمة أشتراك بوابة الضرائب السنوى او الشهرى.

* ملحوظة:

لا يمكن غلق الفترة الضريبية من بوابة الضرائب المصرية بإيصال خزينة المصلحة، يتم غلق الفترة الضريبية عن طريق إيصال السداد الالكترونى من البنوك المعتمدة برقم التصديق ، ويتم غلق الفترة الضريبية يدوياً من قِبل المأمورية بشرط الاحتفاظ بإيصال السداد لاثبات عملية السداد.
reaction:
 abdelrhman nour
abdelrhman nour
عضو جمعية المحاسبية والمراجعين القانونيين المصرية. عضو الجمعية المصرية للمالية العامة والضرائب.

تعليقات

6 تعليقات
إرسال تعليق
  1. ضريبة الخصم والاضافة نموذج 41 تقع تحت اى نوع من الضرائب عند الدفع الالكترونى من خلال البنك الاهلى

    ردحذف
    الردود
    1. استاذ/ه تحياتي لحضرتك.
      الستفسار بخصوص السداد عن طريق التحويل البنكي ام عن طريق الموقع الالكتروني للبنك، فى حاله السداد عن طريقة التحويل البنكي او السداد نقدي يوجد نموذج خاص بسداد ضريبة الخصم والتحصيل تحت حساب الضريبة.

      حذف
  2. انا دفعت 300 جنيه تحت حساب الضرريبة بايصال خزينه منمصلحة الضرائب وعايز اعمل تسوية ..ازاي اغلف الفترة الضربيه من خلال البوابه.؟ لازم اروح المصلحه بالايصال؟ولا هما هيقفلوا الفترة من عندهم لوحدهم؟

    ردحذف
    الردود
    1. أستاذ/ة تحياتي لحضرتك
      في حالة السداد عن طريق المأمورية سواء كان كسب عمل او تجاري يتم اغلاق الفترة عن طريق المأمورية التابع لها النشاط يتم احضار الايصال الذي تم به السداد وصورة الاقرار او الورقة التي بيها بيانات المنشأة والقيمه المستحق سدادها.

      حذف
  3. طريقة غلق الفترة الضريبية بعد سدادها بالبنك كل شهر

    ردحذف
    الردود
    1. أستاذ/ة تحياتي لحضرتك.
      من الواضح ان السؤل عن ضريبة المرتبات الشهرية، في حاله ان النشاط تابع للمنظومة القديمة يتم الدخول على ضريبة المرتبات واختيار اخر اختيار بالقائمة وهو غلق الفترة الضريبية وتحديد نوع الاقرار.
      أما فى حاله منظومة الساب كبار ومتوسطي الممولين يتم الاغلاق بشكل اتوماتيكي ويمكن الاطلاع على الغلق من قائمة الخدمات ببوابة الممول واختيار الاختيار الثالث وهو المدفوعات المرتبطه بنظام اعمال الميكنة الخارجية.

      حذف

إرسال تعليق

نتشرف بتلقى استفساراتك